أخبار وتقارير

انتحار مهرب قات يمني في سجن جيزان بعد ساعة من صدور حكم بسجنه “25” عاما

يمنات – خاص – خالد مسعد

أقدم أمس الأول مهرب يمني يقبع في سجن جيزان السعودي منذ خمس سنوات على الانتحار داخل دورة المياه، بعد صدور حكم عليه بالسجن 25 عاماً بتهمة بيع وتهريب القات.

وقالت مصادر خاصة لـ "يمنات" إن السجين علي عوض ربيع 33 عاما من منطقة بني حسن محافظة حجة أقدم على الانتحار أمس الأول السبت بعد أن سماعة بمنطوق الحكم بساعة فقط.

و كشف لـ "يمنات" مصدر مقرب من أسرة ربيع إن اسباب انتحاره تأتي على خلفية اعتراض السجين على تأخر محاكمته التي كان من المفترض إجرائها بعد دخوله السجن بأربعة او ستة اشهر.

واضاف المصدر إن السجين تم القبض عليه قبل خمس سنوات وهو يهرب القات  في منطقة الحصامة وتم نقله بمعية ثلاثة آخرين إلى سجن جيزان.

وفيما اوضح  المصد إن الثلاثة الآخرين تم الافراج عنهم بعد صدور العفو الملكي في 15يناير الماضي، أكد إن السجين علي لم يشمله العفو رغم إن تهمته لا تختلف عن زملاؤه المفرج عنهم.

وأشار المصدر أن بعد خروج زملائه من السجن قبل 6 اشهر عانى "علي" اوضاعا نفسية سيئة، قبل صدور الحكم عليه أمس الاول، وهو ما جعله يقدم على الانتحار بعد أن ربط (المشدة) على عنقه في دش دورة المياه.

و السجين علي ربيع تخرج من معهد العباس التعليمي بمديرية عبس في العام 199م، قبل أن يمتهن تهريب القات، وسبق أن دخل السجن بسبب امتهانه تهريب القات إلى السعودية، الاولى في عام 2004 ومكثّ 9 اشهر وتم الافراج عنه،  والثانية والاخيرة كانت عام 2008 حيث مكثّ 5 اعوام حتى انتحر داخل السجن، طبقا لمصدر من أهالي منطقة بني حسن بمديرية عبس .

من جهة أخرى علم "يمنات" من مصدر خاص ان السلطات السعودية وافقت على تسليم الجثة لأسرته، بعد توسط أحد أبرز مشائخ المنطقة الحدودية بالتعاون مع قائد عسكر كبير في حرس الحدود اليمني إلى المسؤول المعني من الجانب السعودي.

وأشار المصدر أنه من المتوقع أن يسافر الشيخ بمعية القائد العسكري وممثل عن أسرة السجين المتوفي اليوم الاثنين إلى منطقة جيزان لاستكمال إجراءات استلام الجثة، بعد أن تم التنسيق بين الجانبين أمس.

إلى ذلك قال موقع " جازان نيوز " الذي نشر الخبر أمس بحسب نقلا عن مصادر خاصة أن شابا يمنيا يبلغ من العمر 23 سنة أقدم على الانتحار شنقا داخل احدى دورات المياه بشعبة سجن جازان العام فجر السبت 13 شعبان 1434 هـ .

وذكر المصادر بان المنتحر ادخل السجن قبل حوالي الشهرين بقضية قات وكان يعاني من اضطرابات نفسية وقد تم نقله الى مستشفى جازان العام وإيداعه ثلاجة الموتى لاستكمال باقي الاجراءات ومعرفة الاسباب.

لكن أسرة السجين القتيل ربيع نفت ما أورده الموقع، و أكد مصدر مقرب من الأسرة أنه دخل السجن قبل خمس سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى